صحة

طرق بسيطة تقلل الإصابة بـ”سرطان الثدي”

 

تتساءل الكثير من النساء، عن الطرق التي يمكن اتباعها للحد من الإصابة بسرطان الثدي والتي تبدأ بالوقاية من خلال اتباع عادات صحية منها الحد من الكحول والتدخين والبقاء نشيطا.

وفقا للموقع الأمريكي Mayoclinic، فإن نتائج الكثير من الدراسات أثبتت أن تغيير نمط الحياة يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، حتى في النساء اللاتي لديهن مخاطر عالية في الإصابة بسرطان الثدي، ولكن باتباع بعض الخطوات البسيطة من الممكن تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي ومنها:

1-الحد من تعاطي الكحول: لأنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، بناء على نتائج الأبحاث عن تأثير الكحول في الاصابة بسرطان الثدي، فمن الضروري تجنب تناول الكحول. 2- الإقلاع عن التدخين: وذلك لوجود صلة بين التدخين وخطر الإصابة بسرطان الثدي، لا سيما في النساء قبل انقطاع الطمث، كما أن تجنب التدخين هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحتك العامة.

3- الحفاظ على الوزن يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي: من الأفضل السيطرة على الوزن، لأن زيادة الوزن أو البدانة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وبالأخص في حالة حدوث السمنة بعد انقطاع الطمث.

4- ممارسة التمرينات الرياضية: حيث إن النشاط البدني يمكن أن يساعدك بالحفاظ على وزن صحي، والذي يساعد بدوره في منع سرطان الثدي، وبالنسبة للبالغين الأصحاء، توصي وزارة الصحة والخدمات البشرية أنه يجب ممارسة التمرينات الرياضية بمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع أو 75 دقيقة أسبوعيا.

5- العلاج الهرموني أكثر من 3 سنوات يعرضك لخطر سرطان الثدى: إذا كنتي تأخذين العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث، فيجب التوقف عنه بعد 3 سنوات، لأن تناوله أكثر من ذلك يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فيجب استشارة الطبيب عن المدة المناسبة للعلاج الهرموني، وأخذ علاجات بديلة له.