الشريط الاخباريسورية

نائب تشيكي: هناك أدلة على متاجرة أردوغان بالنفط السوري المسروق

 

صرح نائب رئيس مجلس النواب التشيكي رئيس الحزب التشيكي المورافي فويتيخ فيليب، أن هناك الكثير من الادلة على قيام نظام رجب أردوغان بالمتاجرة بالنفط السوري المسروق مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

وفي حديث لموقع “أوراق برلمانية” الالكتروني التشيكي، قال فيليب إن تركيا تحقق ربحاً كبيراً من التجارة غير المشروعة بالنفط السوري المسروق فيما يؤمن تنظيم “داعش” الإرهابي استمرارية وجوده من المال الذي يجنيه من هذه التجارة.

 

وكان نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف اكد في مؤتمر صحفي في الثاني من الشهر الجاري أن كبار المسوءولين الأتراك بمن فيهم رجب أردوغان وأعضاء أسرته متورطون في شراء النفط الذى يسرقه تنظيم “داعش” الإرهابي من سورية والعراق بينما اقر إرهابي من تنظيم “داعش” يحمل الجنسية التركية يدعى محمود غازي تاتار مؤخرا بمشاركته في بيع النفط المسروق من سورية إلى تركيا لمصلحة التنظيم الإرهابي.

 

ولفت فيليب إلى أن الغرب قام بخلق ودعم تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية خلال سعية الى تغيير الحكومة الشرعية في سورية.

 

وأكد فيليب أن انضمام روسيا بشكل مباشر لمحاربة الارهاب في سورية وبموافقة الدولة السورية مثل ولاول مرة هجوما فعالا وواقعيا ضد الإرهابيين وخاصة تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

وأشار إلى أن حلف الناتو منظمة تمثل بتصرفاتها تهديدا للعالم لافتا إلى التناقض القائم داخل الحلف تبعا لمصالح دوله متوقعا ان تتخلى لولايات المتحدة عن تركيا في لحظة قادمة لحماية مصالحها.