محليات

خلال عشرة أيام.. محطة معالجة النفايات الطبية في اللاذقية بالخدمة

أعلن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أنه سيتم خلال 10 أيام وضع محطة معالجة النفايات الطبية الصلبة لمحافظتي اللاذقية وطرطوس في قرية البصة، بالخدمة وذلك عقب وصول التجهيزات المطلوبة.

وخلال جولته أمس في المحطة ومركز خدمات قرية البصة ذكر المحافظ أن القيمة الإجمالية للمشروع الذي سيسهم بتخليص المحافظتين من النفايات الطبية 350 مليون ليرة، مشيرا إلى تدريب الكادر الإداري للمحطة وتأمين سيارتين خاصتين لنقل النفايات الطبية من مشافي المحافظتين إليها كما سيتم خلال الفترة القادمة تأمين مثلهما.

وبين السالم أهمية المشروع في تحقيق قيمة مضافة بيئيا واجتماعيا لجهة المحافظة على البيئة من التلوث، لافتا إلى المتابعة والتنسيق مع المشافي العامة والخاصة وجميع الجهات المعنية لتحقيق الهدف من إنجاز المحطة.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة في مجلس محافظة طرطوس الدكتور محمد جري أن المشروع سيسهم في الوصول إلى بيئة نظيفة خالية من النفايات الطبية الصلبة، من خلال ترحيلها بواسطة سيارات مغلقة إلى معمل البصة، بعد تجميعها من المشافي وفي مرحلة لاحقة من المراكز الصحية والصيدليات، لافتا إلى أن مخلفات محافظة طرطوس من النفايات الطبية تبلغ 1500 كغ يوميا.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمحطة معالجة النفايات الطبية الصلبة في البصة، أربعة أطنان يوميا وستسهم في معالجة النفايات الطبية بطريقة التعقيم بالبخار وتحويلها إلى نفايات عادية لا يترتب عليها أي آثار سلبية.