الشريط الاخباريدولي

لاريجاني: سياسات ال سعود تصب في مصلحة الصهاينة

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن العدوان السعودي على اليمن ساهم في انتشار الإرهاب وقال “إن السياسات التي تتخذها السلطات السعودية تصب في مصلحة الصهاينة وأن قضية الإرهاب تحولت الى معضلة كبرى للمنطقة”.
وأعرب لاريجاني خلال لقائه اليوم السفير العماني في طهران سعود بن احمد البرواني عن قلقه إزاء القضايا والتطورات الاقليمية موضحا أن قيام السلطات السعودية بإعدام الشيخ نمر باقر النمر دليل على عجزها في دراسة الأمور.
ووصف لاريجاني قيام السعودية بقطع علاقاتها مع إيران “بأنه اجراء وسياسة خاطئة” لافتا إلى أن السفارات الايرانية في دول أوروبية تعرضت للعديد من الهجمات خلال الأعوام الأخيرة إلا أن طهران لم تبادر إلى قطع العلاقات.
وأوضح لاريجاني أنه يمكن لبعض الأفراد أن يقوموا ببعض الممارسات إلا أن هذه القضية لا تشكل سببا مقنعا لقطع العلاقات وقال “إننا نعارض بطبيعة الحال الممارسات غير المنضبطة التي جرت خلال الأيام الأخيرة امام السفارة ونقوم بمتابعتها”.
وأشار لاريجاني إلى أهمية العلاقات الايجابية وضرورة تطويرها في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية مشيدا بالنهج العقلاني للسلطان قابوس حول مختلف القضايا.
من جانبه اعتبر السفير العماني في طهران قطع السعودية لعلاقاتها مع إيران بانه اسلوب خاطئ وبعيد عن الحكمة مهما كان السبب من ورائه وقال “إن السعودية تريد من وراء هذا الاجراء الضغط على ايران والتأثير على الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد”.