محليات

وزيرة البيئة: الحفاظ على المال العام ووضع خطط تتناسب مع الواقع الراهن

طلبت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس من المديريات المركزية في الوزارة تنسيق جهودها لتنفيذ الخطط العامة في الوزارة مشددة على معالجة التعديات الكبيرة التي طالت الأنظمة البيئية على أيدي التنظيمات الإرهابية.

وخلال اجتماعها اليوم مع المديرين المركزيين في الوزارة لبحث الخطط المنفذة والرؤى المستقبلية للمديريات خلال عام 2016، أشارت سركيس إلى المؤشرات البيئية التي أعدتها وزارة الدولة لشؤون البيئة، بالتعاون مع نقابة المهندسين كدليل العمارة الخضراء وتقييم الأثر البيئي لمشاريع محطات معالجة مياه الصرف الصحي والمطامر الصحية للنفايات الصلبة ودليل معاصر الزيتون.

ودعت سركيس المديريات إلى الحفاظ على المال العام والترشيد قدر الإمكان وإعداد علامة استيفاء الشروط البيئية لوضعها على المنتجات الوطنية أو المستوردة من الخارج، لكل منتج على حدة، مؤكدة ضرورة تكثيف حملات التوعية البيئية ضمن التجمعات السكانية.

وطلبت سركيس من المديرين المركزيين الاستفادة من أخطاء العام الماضي والبناء على الإيجابيات عبر وضع خطط تتناسب مع الواقع الراهن والابتعاد عن الخطط الروتينية وتوحيد الرؤية البيئية للمديريات بحيث تتناسب مع الاستراتيجية العامة للوزارة ورؤية الحكومة.