ثقافة وفن

الفنانة تسنيم شرف الدين في معرضها الفردي بأبو رمانة

تحاول الفنانة التشكيلية تسنيم شرف الدين في معرضها الفردي الأول الذي جاء بعنوان “حلم” الوصول إلى المتلقي من خلال إدخاله بأحاسيس مشتركة مع لوحاتها سواء في الموضوع أو الفكرة أو اللون.

وقدمت شرف الدين في معرضها الذي افتتح في ثقافي أبو رمانة مساء أمس تسع عشرة لوحة جاءت متنوعة في مواضيعها وأحجامها ومدارسها كالواقعية والانطباعية والتجريدية، إضافة إلى عدد من لوحات البورتريه مستخدمة الألوان الزيتية الداكنة.

وأوضح معاون وزير الثقافة بسام أبو غنام أن الفنانة شرف الدين قدمت أعمالا متميزة عكست من خلالها ما تمتلكه من موهبة و إبداع، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة تسعى إلى دعم الفنانين الشباب عبر إقامة المعارض والنشاطات الثقافية المتنوعة، كمعرض الربيع السنوي المخصص للفنانين الشباب وغيره.

بدورها بينت التشكيلية شرف الدين أنها اختارت الإنسان موضوعا لمعظم لوحات معرضها للتعبير عن المشاعر والأحاسيس التي يمتلكها، وما يعيشه في حياته اليومية من أمل وحلم وفرح وحزن مضيفة أنها حاولت تجسيد الواقع الراهن من خلال تصوير حالات الألم والحزن في عدد من اللوحات للتعبير عما يعانيه الإنسان نتيجة الظروف الراهنة التي يعيشها.

ورأى الفنان إبراهيم مؤمنة مسؤول العلاقات العامة باتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين أن الفنانة شرف الدين لديها تكوين فني مميز ورؤية مختلفة في تصوير الإنسان، إضافة إلى أنها تمتلك جرأة في اللون وسرعة بديهة في تلقي الحالات الإنسانية والتعبير عنها.

يذكر أن معرض “حلم” يستمر في ثقافي أبو رمانة لمدة أسبوع، والفنانة التشكيلية تسنيم شرف الدين خريجة كلية الفنون الجميلة قسم الرسم والتصوير جامعة حلب عام 2015 وشاركت في عدد من المعارض الجماعية في الجامعة.