الشريط الاخباريعربي

بري يبحث مع نظيره العراقي التطورات الراهنة في العراق والمنطقة

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري خلال لقائه في بيروت رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والوفد المرافق له التطورات الراهنة في العراق والمنطقة معربا عن امله بأن ينعم العراق بالخير والسلام.
ورحب بري في مستهل مؤتمر صحفي مشترك مع الجبوري بزيارة نظيره العراقي المفاجئة للبنان في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الدول العربية وخاصة العراق ولبنان.
بدوره اشار الجبوري الى ان العراق يمر بمرحلة انتصارات على تنظيم داعش الارهابي وهو مقبل وسيتوج عما قريب بعملية القضاء بشكل مبرم على الارهاب في مختلف المحافظات العراقية لافتا الى أهمية تعزيز التعاون العربي وازالة الازمات والاختناقات.
ولفت الى رغبة العراق بأن يلعب الدور في تعزيز التضامن العربي ايمانا منه بأن الشعوب العربية لا بد ان تتوحد وان تزال كل الخلافات معبرا عن امله في ان تتضافر الجهود في عملية بناء بلداننا وان نتجاوز الخلافات
السياسية وننطلق الى عملية النصر على داعش ومن يواليها وفي ذات الوقت الدور الاكبر في جمع الكلمة بين الاطراف العربية والدولية أجمع.
وأكد أن العراق لم يفتر في نقل التصورات وعملية توحيد ما يعتقد انه مناسب لتضافر الجهود من اجل مواجهة الارهاب والان قد يكون احوج ما يكون لمساندة المجتمع الدولي لتجاوز ازماته.