الشريط الاخباريدولي

نائب تركي: حزب العدالة حول تركيا إلى بلد تعمه الفوضى

قال النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي أرن اردم “إن الذين يقمعون الفوضى في تركيا هم انفسهم من تسلموا الحكم في البلاد عن طريق استغلال هذه الفوضى”.

وأشار النائب اردم في تغريدة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي تعليقا على الانفجار الذي وقع اليوم في ساحة السلطان أحمد بمدينة اسطنبول إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم حولت تركيا إلى بلد تعمه الفوضى.

وأدان اردم التفجير الذي وقع في اسطنبول وقال إن “عقيدة الفوضى التي بدأت تنتشر عقب الانتخابات البرلمانية في 7 حزيران الماضي ما زالت تستمر” مشيرا إلى أن البعض خططوا لنشر الفوضى في البلاد ويستمرون في تنفيذ خططهم مبينا أنه سيتم إفشالها.

وكان الانفجار الذي وقع في ساحة السلطان أحمد بمدينة اسطنبول أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين.

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة بيرجون التركية عن نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ولي اغبابا قوله في تغريدة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي ان “الإرهابيين الانتحاريين يتجولون بحرية في شوارع تركيا” لافتا الى وقوع التفجيرات الإرهابية وسقوط القتلى بشكل يومي في البلاد .

وسخر أغبابا من عمل جهاز المخابرات التركي المنشغل أساسا في ملاحقة المعارضين لحكومة حزب العدالة والتنمية وقال “إن جهاز المخابرات لا يرى الإرهابيين الانتحاريين”.

بدوره أدان رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش التفجير في اسطنبول واكد عزمه متابعة مجريات الاحداث من أجل كشف الجهات المسؤولة عنه.

ونقل موقع راديكال التركي عن دميرتاش قوله في كلمة ألقاها اليوم خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه إن “البرلمان التركي يدرج مواضيع مختلفة على جدول أعماله وكأنه ليس البرلمان التركي بينما تشهد البلاد احداثا ساخنة”.

وكانت تفجيرات إرهابية وقعت في بلدة سروج في محافظة شانلي اورفه في تموز الماضي وأنقرة في تشرين الأول الماضي وأسفرت عن مقتل العشرات وقد حملت أحزاب المعارضة التركية حكومة أردوغان المسؤولية عنها.