الشريط الاخباريسورية

اعتداء إرهابي على عناصر الهلال الأحمر أثناء إدخالهم مساعدات إنسانية لحمص القديمة

أصيب 4 من كوادر الهلال الأحمر العربي السوري بنيران المجموعات الإرهابية المسلحة خلال عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حمص القديمة حسب معلومات لمراسل سانا.

وقال محافظ حمص طلال البرازي إنه تم إدخال سيارتين محملتين بالمساعدات الإنسانية إلى المدينة القديمة بينما عاقت المجموعات المسلحة دخول سيارات إضافية بعد استهدافها بقذائف هاون للطريق الذي تسلكه السيارات.

وبدأ اليوم إدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين اختاروا البقاء داخل مدينة حمص القديمة وذلك تنفيذا للاتفاق الذي توصل إليه محافظ حمص أول من أمس مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في سورية.

وفي وقت سابق اليوم أكد محافظ حمص أن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت صباح اليوم “بخرق الاتفاق” الذي تم التوصل إليه لإخراج المدنيين المحتجزين في المدينة القديمة عبر إطلاق قذائف هاون على مبنى قيادة الشرطة في منطقة الساعة القديمة”.

وشدد المحافظ في تصريح لـ سانا على “التزام المحافظة بتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الممثل المقيم للأمم المتحدة لإخراج المدنيين المحتجزين من قبل المجموعات المسلحة في حمص القديمة”.

ولفت المحافظ إلى أنه”قام بجولة ميدانية في وقت سابق اليوم على منطقة الساعة القديمة على أطراف أحياء المدينة القديمة وقام بتوجيه القادة الميدانيين بالتحلي بأعلى درجات ضبط النفس لإنجاز الاتفاق”.

وكانت الدفعة الأولى من الأطفال والنساء وكبار السن المحاصرين في أحياء مدينة حمص القديمة خرجت أمس باتجاه منطقة ديك الجن حيث قدمت مديرية الصحة والهلال الأحمر العربي السوري ومكاتب الأمم المتحدة الخدمات الصحية والإغاثية للمدنيين الذين تم إخراجهم قبل توجههم إلى الأماكن التى يرغبون بها.

 

البعث ميديا – سانا