الشريط الاخباريدولي

موسكو: التفجيرات الإرهابية في دمشق محاولة لإفشال الحوار السوري

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت أمس منطقة السيدة زينب بضواحي دمشق هي محاولة لإفشال الحوار السوري السوري في جنيف.

وجاء في بيان للخارجية الروسية اليوم “إنه من الواضح أن أولئك الذين يرسمون وينفذون مثل هذه الأعمال يحاولون إحباط الحوار الذي ارتسمت معالمه بين الأطراف السورية”.

ولفت البيان إلى أنه جرى ارتكاب هذا العمل الإرهابي الدموي على خلفية الحوار السوري السوري غير المباشر الذي بدأ برعاية الأمم المتحدة في جنيف يوم 29 من الشهر الماضي بهدف إيجاد تسوية سياسية للأزمة في سورية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وقال البيان “إننا مقتنعون بأن القضاء السريع على بؤرة الإرهاب في سورية يندرج في عداد المهمات الأولوية والأكثر الحاحا والتي لا يمكن دون حلها التوصل إلى تطبيع الوضع سواء في سورية نفسها أم في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام”.

وعبرت الخارجية الروسية في بيانها عن التعازي العميقة لأسر ضحايا التفجيرات الإرهابية في منطقة السيدة زينب وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

وكان أكثر من 50 مواطنا استشهدوا وأصيب أكثر من 100 بجروح أمس جراء استهداف إرهابيين تكفيريين بسيارة مفخخة حافلة لنقل الركاب في منطقة كوع سودان في السيدة زينب تبعها تفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى