محليات

محافظة اللاذقية تناقش واقع الأدوية

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأدوية ونقص بعض الأنواع والتعامل بإيجابية مع بطاقات التأمين الصحية من قبل الصيادلة وزيادة عدد الصيدليات المناوبة.

وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال انعقاد المجلس في جلسته العادية الاولى أمس أهمية بذل المزيد من الجهد لتحقيق المزيد من الإنجازات في القطاعات الخدمية، مشددا على الدور الذي يجب أن يؤديه مجلس المحافظة من خلال تسليط الضوء على الأخطاء والمشكلات لتلافيها والعمل على حلها.

وأشار السالم إلى الجهود المبذولة لإعادة تأهيل جميع المناطق التي دمرتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في المحافظة، لافتا إلى أن الحاجات الأساسية للمواطنين متوافرة، حيث تم توزيع 12.6 مليون لتر مازوت للتدفئة، حتى الآن وأن مادة الغاز متوافرة ولا نقص فيها.

بدوره أوضح رئيس فرع نقابة الصيادلة باللاذقية فراس بسما أن وزارة الصحة تجري تعديلات لأسعار الأدوية عازيا ارتفاع أسعارها، إلى صعوبة تأمين المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج ونقص الكادر وعملية النقل، واستهداف المعامل من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة، لافتا إلى أنه يتم توزيع الأدوية على الصيدليات حسب الحصص، لضمان وجودها في جميع المناطق، مبينا أن الأدوية المستوردة لا تشكل إلا نسبة عشرة بالمئة من كمية الأدوية المنتجة بالرغم من الظروف الراهنة.