محليات

الشركة العامة لصناعة الألبسة: تنفيذ 162 بالمئة من خطة المبيعات

أكد مدير الشركة العامة لصناعة الألبسة الداخلية “الشرق” أن الشركة انتقلت من مرحلة الخسارة خلال السنوات الماضية إلى مرحلة الربح خلال العام الماضي بعد وصول قيمة المبيعات الى نحو مليار ليرة.

وبين المهندس حسام شلحة أن الشركة اتخذت جملة من الإجراءات اسهمت في انتقالها من مرحلة الخسارة إلى الربح بنهاية العام الماضي ومن أبرزها تحسين جودة المنتج والرقابة المستمرة على خطوط الإنتاج ومعالجة المشكلات قدر المستطاع ومتابعتها بالتعاون مع الإداريين والفنيين والعاملين.

وأشار مدير الشركة إلى أنه تم تنفيذ 162 بالمئة من خطة مبيعات الشركة وبقيمة 8.998 مليون ليرة منها 457 ألف دزينة ألبسة داخلية بقيمة 6.642 مليون ليرة و587 طناً من الأقمشة بقيمة 2.353 مليون ليرة و15 طناً من العوادم بقيمة ثلاثة ملايين ليرة مشيرا الى انتاج أقمشة وألبسة وعوادم بقيمة 750 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ 97 بالمئة من قيمة الإنتاج المخطط البالغ 771 مليون ليرة.

ولفت مدير الشركة إلى ضرورة رفد الشركة بكوادر إنتاج جديدة والعمل على حل صعوبات توريد المواد الأولية الناجمة عن ارتفاع تكاليف النقل مشيرا إلى أن إغلاق بعض منافذ البيع الخاصة بالشركة في عدد من المناطق بسبب الظروف الراهنة أثر سلبا على مبيعات الشركة.

وأنتجت الشركة خلال العام الماضي 275 ألف دزينة من الألبسة الداخلية بقيمة 425 مليون ليرة ومن الأقمشة 524 طناً بقيمة 321 مليون ليرة ومن العوادم 40 طناً بقيمة 4.3 ملايين ليرة.

البعث ميديا – سانا