الشريط الاخباريسلايدسورية

وفد سورية يتقدم ببيان لادانة مجزرة معان.. ومكافحة الإرهاب أولا

تقدم وفد الجمهورية العربية السورية في بداية الجلسة الصباحية اليوم مع مبعوث الامم المتحدة الى سورية الاخضر الابراهيمي وقبل الحديث عن أي شيء بمشروع بيان لادانة مجزرة معان فى ريف حماة.

وقال الوفد فى مشروع البيان: “انه فى دليل جديد على تورط حكومات بعض الدول التى باتت معروفة للقاصى والدانى فى الارهاب في سورية وعلى رفضها لأي حل سياسي قامت أدوات هذه الدول بمجزرة بشعة يندى لها جبين البشرية في قرية معان بحماة فدخلت لتذبح عائلات كاملة نساء وأطفالا وشيوخا فى رسالة واضحة على استمرار نهجها الارهابى البشع وضربها عرض الحائط بكل الجهود الرامية لإنجاح اجتماع جنيف2”.

واضاف الوفد: “لقد حضر وفد الجمهورية العربية السورية كما أكد مرارا منفتحا على نقاط بيان جنيف جميعها بندا بندا للوصول الى حل سياسى بعد الاتفاق على مكافحة الارهاب ليتوقف القتل والذبح والعنف ضد الشعب السورى الذى صمد ثلاث سنوات ولا يزال في وجه ارهاب اقليمي ودولي كان وما زال يحاول قتل الشعب وضرب الدولة وزرع الفتن الطائفية”.

وطالب وفد الجمهورية العربية السورية وبشكل فورى بإدانة واضحة من الامم المتحدة ممثلة هنا بمبعوثها الاخضر الابراهيمي وبتفعيل جنيف للوقوف جبهة واحدة ضد الارهاب الذى تقوده بعض دول المنطقة”. مشددا على انه أكد فى الجولة الاولى أن وقف العنف ومكافحة الارهاب وإلزام الدول الداعمة له بالتوقف عن هذه السياسة تنفيذا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة هو أول بند يجب الاتفاق عليه لتهيئة الارضية والمناخ للبدء بالتفاصيل السياسية أيا كانت.

20140210-134355