الشريط الاخباريعربي

فرانس برس: «داعش» يستخدم أسلحة كيميائية في العراق

أعلنت مصادر طبية ومحلية عراقية وفاة طفلة في الثالثة من عمرها جراء إصابتها في قصف بمواد كيميائية نفذه تنظيم “داعش” الإرهابي على بلدة تازة شمال العراق يوم الأربعاء الماضي وأدى كذلك إلى إصابة المئات بالاختناق وبطفح جلدي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن عضو مجلس مفوضية حقوق الانسان في العراق مسرور أسود محي قوله اليوم إن ” الطفلة فاطمة سمير البالغة من العمر ثلاث سنوات توفيت صباحا إثر اصابتها بحالة اختناق وتوقف الكليتين بسبب اصابتها عندما تعرضت ناحية تازة الى هجوم بغاز الخردل من قبل تنظيم داعش الإرهابي” لافتا إلى “نقل اربعة اشخاص اخرين الى بغداد وهم بحالة خطرة”.

بدوره أكد الدكتور برهان عبد الله مسؤول عمليات صحة كركوك أن “المئات من الاهالي راجعوا المستشفى خلال اليومين الماضيين لاصابتهم باختناقات وحروق وطفح جلدي واحمرار” في ارتفاع عن الحالات التي أحصيت خلال اليوم الاول وبلغت “200” حالة.

من جهته ذكر حسين عباس مدير ناحية تازه أن “45 صاروخا سقطوا خلال ثلاث ساعات على أحيائها ” مشيرا إلى أن “الصواريخ خلفت رائحة دهون وأدخنة سببت الاختناق وادت الى نزوح 150 عائلة صوب مدينة كركوك”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون أعلنت أمس أن “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن قصف منشات اسلحة كيميائية لارهابيين في العراق استنادا الى معلومات مصدرها ارهابي في تنظيم “داعش” اعتقلته القوات الأميركية.