الشريط الاخباريعربي

قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين بينهم 5 أطفال

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، شابا فلسطينيا ووالده وأصابت جدته بجروح بعد مداهمة منزلهم في حي البستان من بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وأكد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال وعلى رأسها جهاز “الشاباك” اقتحمت منزل العائلة بصورة همجية، واعتقلت إدريس الشلودي (43 عاماً)، واعتدت على نجله عبد الرحمن(20عاماً) قبل اعتقاله.

 وبين أبو عصب أن جدة المعتقلين أصيبت هي الأخرى بجروح بليغة في كف اليد، بعد أن أغلق أحد الضباط الباب على يدها، ما استدعى نقلها إلى المستشفى بشكل طارئ، مشيرا إلى أن الشاب الشلودي أسيراً محرراً، حيث أفرج عنه من سجن النقب في الثاني والعشرين من كانون الأول 2013 بعد مضى 16 شهراَ داخل سجون الاحتلال.

كما  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينيين اثنين من الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطيني مراد راسم مصطفى السويطي من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما أفادت المصادر ذاتها، بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم الفوار جنوب الخليل واعتقلت المواطن علاء خليل العزة، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على طريق بلدة يطا ومدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وعلى مدخل بلدة سعير وجسر حلحول شمالا، عمل خلالها جنود الاحتلال على تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اقتحم جنود الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل ومركزها التجاري ودققوا في بطاقات المواطنين الشخصية وفتشوا مركباتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، خمسة أطفال من البلدة القديمة بالقدس.

وقال عهد محمد حشيمة: “إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه أيمن (12 عاما)، وطه أسامة حشيمة (12 عاما)، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح بالقرب من منزل العائلة في عقبة الخالدية، مضيفا أن جنود الاحتلال اقتادوهما إلى مركز شرطة ‘القشلة’ في باب الخليل بالقدس القديمة”.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال: محمد الددو، ومراد ترهوني، ورشيد الرشق، وجميعهم يبلغون من العمر 15 عاما، من باب السلسلة، وعقبة الخالدية، وطريق الآلام، في القدس القديمة، واقتادتهم إلى مركز شرطة ‘القشلة’.