الشريط الاخباريسورية

التنظيمات الإرهابية تخرق اتفاق وقف القتال 5 مرات خلال 24 ساعة

ارتكبت التنظيمات الإرهابية خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 انتهاكات جديدة لاتفاق وقف الأعمال القتالية ليرتفع بذلك عدد الخروقات إلى 271 منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ في 27 الشهر الماضي.

وأوضح مركز التنسيق الروسي في مطار حميميم في بيان أصدره اليوم ونشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الالكتروني أن الانتهاكات الخمسة ارتكبت بواقع 4 في اللاذقية وانتهاك واحد فى حمص.

ولفت المركز إلى أنه أجرى خلال الـ 24 ساعة الاخيرة اتصالات مع فعاليات متنوعة في 6 بلدات بأرياف دمشق واللاذقية ودرعا حول مسائل وقف الاعمال القتالية وتقديم المساعدات الانسانية للسكان.

وذكر المركز أنه تم التوصل الى اتفاقيات مبدئية حول وقف الاعمال القتالية مع مخاتير بلدتين في ريف حماة ليرتفع عدد البلدات التى تم التوصل مع فعالياتها إلى اتفاق حول المصالحة إلى 51 بلدة بينما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بتنفيذ وقبول شروط وقف الأعمال القتالية بلا تغيير وهو 43 مجموعة.

وأكد المركز أن سلاحي الجو الروسى والسوري لم ينفذا أي غارات على المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بوقف الاعمال القتالية وأطلعت المركز الروسي أو الأمريكي في عمان على مناطق تمركزها.

وتحدث المركز عن عقد اجتماع عمل بين ممثلي المركز ووزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية تم خلاله بحث مسائل تقديم المساعدات لسكان ريف دمشق حيث تم البدء بتشكيل قافلة مساعدات جديدة لسكان منطقة ببيلا.

وكشف المركز عن إجراء مؤتمر جديد عبر الهاتف مع ادارة مركز التنسيق الأمريكي في عمان تبادل خلاله الجانبان المعلومات حول خروقات وقف الاعمال القتالية ومعوقات ايصال المساعدات الانسانية الى ريف دمشق حيث لفت الجانبان إلى انخفاض عدد الخروقات باستخدام الاسلحة الثقيلة.