الشريط الاخباريعربي

“الإندبندنت” تكذب تصريحات السعودية حول إسقاط المقاتلة الإماراتية باليمن

نفيا لما كانت أعلنته قيادة التحالف السعودي عن تحطم مقاتلة إماراتية في اليمن منتصف الشهر نتيجة عطل فني، ذكر مصدران لصحيفة “ذي إندبندنت” أنها أسقطت بصاروخ دفاع جوي أطلقه تنظيم القاعدة.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر يمني لم تسمه، اليوم الأحد ، أن تنظيم “القاعدة” في اليمن استخدم صاروخا متطورا (أرض- جو) من طراز “ستريلا” (SA-7)، يصل مداه إلى 1500 متر.

ورجحت أن المقاتلة “ميراج” الإماراتية كانت تحلق على ارتفاع منخفض فوق الأراضي الواقعة تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، فأسقطها.

من جهته، قال مصدر آخر مرتبط بالمخابرات السعودية، لـ”ذي إندبندنت”، إن الصاروخ الذي أسقطت به المقاتلة الإماراتية، في الرابع عشر من آذار الجاري، استحوذ عليه عناصر تنظيم القاعدة من قواعد عسكرية في اليمن العام الماضي، ومنها قاعدة في الريان على السواحل الجنوبية لعدن، وأخرى في عتق بمحافظة شبوة جنوب البلاد.

وكان التحالف السعودي أعلن الاثنين 14 آذار، عن مقتل طيارين إماراتيين اثنين في تحطم مقاتلة باليمن، مشيراً إلى أن الحادث وقع بسبب عطل فني.

وآنذاك، قالت القيادة العامة للقوات الإماراتية، في بيان، إنها فقدت الاتصال مع طائرة مقاتلة تابعة لها في اليمن، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل حول مسألة اختفاء المقاتلة.