ثقافة وفن

اتحاد الطلبة يقيم مهرجانا للشعر الوطني

شارك اثنا عشر شابا وشابة من طلاب الجامعات السورية في مهرجان الشعر الوطني الذي أقامه الاتحاد الوطني لطلبة سورية أمس، احتفالا بالذكرى السادسة والستين لعيد الطالب العربي السوري وذلك في مدرج جامعة دمشق.

وتم اختيار المشاركين في المهرجان من الفائزين والمتميزين في مسابقة الشعر بالمهرجان الأدبي المركزي الثاني عشر لطلبة سورية الذي استضافته السويداء خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

وعرض في بداية المهرجان فيلم تسجيلي تناول نشأة اتحاد الطلبة في سورية عام 1950 ودور القائد المؤسس حافظ الأسد كأول رئيس له في إطلاقه كمؤسسة وطنية جامعة، والتطور الذي عرفته الحركة الطلابية في سورية منذ الحركة التصحيحية عام 1970 على صعيد إحداث الجامعات والبنى التحتية وسياسة الاستيعاب الجامعي إضافة للدور الذي لعبه الطلبة في سورية حاليا في التصدي للحرب الإرهابية.

وأشار ع رئيس مكتب الثقافة والإعلام في اتحاد الطلبة مر الجباعي إلى أن الاحتفال بعيد الطالب في سورية يصادف “يوم الأرض” الذي فجره الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال الإسرائيلي، ويتزامن مع تحرير مدينة تدمر الخالدة من رجس الإرهاب في تكريس للخط الوطني المقاوم، مؤكدا أن اهتمام القيادة في سورية بشريحة الطلاب لما لها من دور أساسي في إعادة بناء الوطن ودحر الغزاة.