سلايدعربي

بن جدو: تونس ثلاث «إمارات» حسب مخطط الإرهابيين

 كشف وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو أن تونس، في مخطط الإرهابيين، كانت مقسمة إلى ثلاث “إمارات” على الأقل.

جاء ذلك خلال تصريح لـ بن جدو عقب تردد أنباء عن تواجد الإرهابي أبو بكر الحكيم المتهم الأول في اغتيال النائب السياسي المعارض محمد البراهمي  في  تونس العاصمة.

حيث امتنع  بن جدو عن الإدلاء بتوضيحات في هذا الشأن، قائلا : نحن نتابع الموضوع عبر جميع الوسائل، ولا يمكن أن نكشف تحديدا عن نتائج أعمالنا،  مضيفاً: نحن لا نعلن عن تفاصيل اعتقالات وحجز متفجرات حتى لا نخالف حكام التحقيق ولا نرعب التونسيين.

وكانت مصادر إعلامية أفادت نقلا عن مصدر أمني تونسي أن الإرهابي أبو بكر الحكيم المتهم الأول في اغتيال النائب السياسي المعارض محمد البراهمي موجود بتونس العاصمة.

وقال المصدر إن الحكيم كان يخطط برفقة عدد من المسلحين للقيام بأعمال إرهابية في ذكرى مرور سنة على اغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد التي كانت في 6 شباط الجاري،  مشيراً إلى أن الجهود متواصلة للإيقاع به رغم تردد أنباء حول فرار الحكيم إلى ليبيا

يذكر أن فرقة مكافحة الإرهاب التونسية اعتقلت الأحد 9 فبراير/شباط 4 ارهابيين، بينهم أحمد المالكي أحد المتورطين في اغتيال البراهمي، في حين قتلت قوات الحرس الوطني في الرابع من الشهر ذاته 7 مسلحين، بينهم كمال القضقاضي القيادي البارز في تنظيم تيار “أنصار الشريعة” المحظور والمتهم الرئيسي في اغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد.