الشريط الاخباريرياضة

رياضيو سورية: الاستحقاق الدستوري القادم هو تجسيد لحالة الديمقراطية

مع تواصل الحملات الانتخابية لمرشحي مجلس الشعب يترقب الرياضيون كما السوريين عموما الثالث عشر من نيسان القادم موعد الانتخابات التشريعية وهم مصممون على المضي قدما والتوجه نحو صناديق الاقتراع لاختيار المرشح المناسب الذي يمثلهم في هذا الاستحقاق الديمقراطي الذي سيكون ترجمة حقيقية لانتصارات جيشنا الباسل على امتداد الجغرافيا السورية.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضية اكدت هيام صالح عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي ان المرحلة الحالية استثنائية وتتطلب منا جميعا المشاركة في الاستحقاق التشريعي القادم وممارسة حقنا بالاقتراع لاختيار مرشحين جدد لعضوية مجلس الشعب الذين نراهم مناسبين وقادرين على العمل بشكل ميداني في الساحات لحل مشاكل المواطنين وتقوية صمودهم من خلال تعديل بعض القوانين واصدار التشريعات اللازمة لدعم تنفيذ مشروع الاصلاح الاداري والتنمية الذي يسهم في تصويب اداء الحكومة ليرتقي الى مستوى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في الميدان.

وقالت جاندا دوكو حكم كرة قدم انا من محافظة القامشلي وساتوجه الى صناديق الاقتراع لان صوتي هو حقي وسأمارس هذا الحق بكل ديمقراطية وشفافية واختار من اراه يمثلني واثق بانه قادر على نقل مطالب المواطنين وان يتحدث باسمهم داخل المجلس ويعمل على تلبيتها.

واعتبر اياد عبد الكريم مدرب فريق النضال ان الاستحقاق الدستوري القادم هو تجسيد لحالة الديمقراطية وعلى كل مواطن سوري التوجه للتعبير عن رايه بكل شفافية وجرأة واختيار من يراه مناسبا للمرحلة القادمة.

بدوره لفت مالك سعودي مدير كرة القدم بنادي الاتحاد الى اهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة ولا سيما في ظل الظروف الحالية التي نحتاج فيها للتغيير نحو الافضل مبينا اهمية اختيار المرشحين الذي يملكون روحا عالية من المسؤولية والحس الوطني ويعملون لخدمة المواطنين وتلبية مطالبهم المعيشية وتحسين واقعهم الاقتصادي ومكافحة الفساد ومحاسبة تجار الازمات.

وعبر لاعب نادي الاتحاد محمد الاحمد عن رايه حول المشاركة بانتخابات مجلس الشعب قائلا انها واجب وطني على كل مواطن يريد ان يحافظ على مؤسسات الدولة التي كانت الضامن لنا في ظل هذه الازمة والحرب الكونية التي تتعرض لها سورية وبالتالي على كل مواطن التوجه لصناديق الاقتراع والادلاء برايه وممارسة حقه الذي يكفله له الدستور.

واعتبر خالد حوايني مدرب فريق النواعير ان التصويت في الانتخابات التشريعية القادمة حق لكل مواطن وواجب وطني على جميع افرد المجتمع السوري بما فيهم شريحة الرياضيين ونتمنى ان يكون لنا مرشحون يطالبون بحقوقنا داخل مجلس الشعب.

اما اسماعيل السهو مدرب نادي الفتوة فقال نحن كرياضيين نشكل شريحة كبيرة من مكونات المجتمع السوري بكل اطيافه وشركاء حقيقيين في الحفاظ على دولة المؤسسات ودورنا سيكون جوهريا وفاعلا في انجاح العملية الديمقراطية المتمثلة بانتحابات مجلس الشعب التي تعتبر بهذه الظروف تتويجا لحالة الصمود الاسطورية للشعب والانتصارات والملاحم البطولية التي يخطها الجيش العربي السوري.

وأكد محمد منصور لاعب نادي الوثبة بان المشاركة في انتخابات مجلس الشعب بهذه الظروف الصعبة واجب وطني على جميع افراد المجتمع بمن فيهم الرياضيون وبالوقت نفسه نطالب المرشحين الجدد بان يرتقوا بالاداء والعمل لمستوى هذه المرحلة الصعبة والاحساس بمعاناة وهموم المواطن والعمل على حل مشاكله وتحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وكل مناحي الحياة والا يغيبوا عن التواجد الفاعل بين المواطنين الذين صوتوا لهم بعد وصولهم الى المجلس.