الشريط الاخباريمحليات

“النقل” تصدر مشروعاً جديداً لشحن البضائع

اعلن وزير النقل الدكتور غزوان خيربك خلال لقائه مجلس إدارة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية الجديد أهمية تطوير عملية الشحن الداخلي والخارجي نظرا لدوره في التنمية الاقتصادية.
وأشار خيربك إلى دوره في تنظيم نقل البضائع وعمليات الشحن في سورية ولجميع القطاعات.
ولفت خيربك إلى مشروع قانون نقل البضائع الذي سيصدر الآن، وإسهام الاتحاد في إعداده وفقاً لجملة الاتفاقيات الدولية والمنظمات العاملة في هذا المجال وخاصة وثيقة الشحن التي تضمنها مشروع القانون والتي تنقل الاتحاد إلى المرحلة الرسمية من حيث تنظيم عمل الجهات العاملة في مجال النقل، موضحاً أن هذه المرحلة هي مرحلة عمل وتقع على عاتق مجلس الإدارة الجديد للوصول إلى صيغ قانونية يمكن تطويرها لاحقاً والتأسيس لمراحل قادمة تتطلب زج جميع الطاقات والخبرات في مرحلة إعادة الأعمار.
ودعا وزير النقل مجلس الإدارة الجديد لإعداد تصور عام ودراسة كل ما يتطلبه الانطلاق الأمثل، للعمل على حلها سواء على الصعيد الداخلي بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة أو على الصعيد الخارجي وما يتطلبه النقل بالترانزيت والتوسط لحلها عبر الطرق الرسمية.
وطلب خيربك من مجلس الإدارة تقديم المقترحات التي يراها ضرورية لعمل المنافذ الحدودية كالمرافئ والمطارات لكونهم من رجال الأعمال ويتنقلون كثيراً عبر المطارات والموانئ، وبالتالي نقل التجارب العالمية والخبرات الموجودة وإمكانية توظيفها والاستفادة منها.