ثقافة وفن

الثلاثاء القادم.. نجاح سلام تُكرّم في دار الأوبرا بدمشق

تقيم دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق حفلا تكريميا للفنانة الكبيرة نجاح سلام بحضورها تحييه المغنية السورية همسة منيف بمرافقة فرقة المايسترو نظير مواس الموسيقية، وذلك عند السادسة من مساء الثلاثاء القادم على خشبة مسرح الأوبرا.

وعن فكرة التكريم والحفل قال الفنان جوان قرجولي مدير عام دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق: رسالتنا من خلال هذا الحفل أن سورية ورغم جراحها النازفة ما زالت تولي الفن مكانة مميزة وتكرم الفنانين الكبار، وهي محاولة لكسر الحصار الثقافي على بلدنا وتشجيع الفنانين العرب على القدوم الى سورية لتنشيط الحركة الثقافية وتفعيلها بشكل أكبر.

وعن أهمية الحفل والتكريم أوضح قرجولي أن تكريم الفنانة سلام دليل أننا شعب يحب الحياة ومتمسكون بتاريخنا وتراثنا الفني والموسيقي الذي تشكل الفنانة المكرمة جزءا منه ودليلا وشاهدا حيا على أهميته وقيمته الفنية والوطنية.

بدورها قالت المغنية منيف:هذا الحفل يعني لي الكثير واعتبر نفسي محظوظة لأني سأغني مع الفنانة الكبيرة نجاح سلام آخر أساطير الفن على خشبة دار الأوبرا السورية، مبينة أنها متحمسة جدا ومتفائلة بأن يكون الحفل ناجحا ومميزا وخاصة ان البروفات والتحضيرات للحفل تجري بجد واجتهاد لتكون النتيجة مرضية للجميع وتليق بالفنانة المكرمة.

وتمنت منيف أن تكون على قدر المسؤولية التي ألقيت على عاتقها في هذا الحفل الاستثنائي، موضحة ان الحفل سيتضمن برنامجا منوعا ولطيفا وسيحتوي مفاجآت سارة للجمهور، الى جانب عدد من الأغاني الوطنية التي ستكون احتفالا بعيد جلاء المحتل الفرنسي عن بلدنا، على أن يختتم الحفل بمشاركتها الفنانة المكرمة تأدية أغنية “سورية يا حبيبتي”.