الشريط الاخباريمنظمات أهلية

سيدات سورية الخير يكرمن دريد لحام

كرمت مجموعة سيدات سورية الخير الفنان القدير دريد لحام باعتباره رجل الحب والسلام وذلك ضمن فعالية وطنية فنية شاملة أقامتها مديرية ثقافة دمشق ظهر اليوم بالتعاون مع المجموعة في صالة المركز الثقافي بكفرسوسة بحضور عدد من الفنانين ورجال السياسة ورجال الدين والباحثين وحشد من المهتمين والمدعوين تحت عنوان “سورية أبجدية السلام”.

وبعد تقديم وشاح العلم السوري للفنان المكرم وعرض مقاطع من أعماله الخالدة مثل “كاسك ياوطن وغربة وضيعة تشرين” قال لحام في كلمة للجمهور: أعتبر نفسي ذرة من تراب هذا الوطن ولكي نكون مخلصين لسوريتنا يجب أن نحترم تاريخها وحضارتها داعيا السوريين لكي يكونوا يدا واحدة من أجل تحقيق النصر ” وإلا فسنخسر وطننا الذي قد يتحول الى جزء من حكاية أو كلمة في موال حزين”.

20140215-174256_h528261

وأضاف.. ” سورية هي الأم والحضن الدافئ والرحم الذي خرج منه السوريون بغض النظر عن طائفة كل منهم.. فالله يكتب طائفة كل منا وهو في رحم أمه ولذلك فإن محاسبة كل إنسان على طائفته هو كفر برب العالمين”.

وقال الفنان لحام في تصريح لسانا أن التكريم هو شرف يحاول أن يستحقه وهو أمر مخيف بالنسبة له فهو يخاف ألا يكون على مستوى التكريم ومهما عمل لن يصل إلى مستوى شرف التكريم حسب رأيه.

كما كرمت المجموعة الفنانة القديرة سلمى المصري بإلباسها عباءة مشغول عليها العلم السوري.. وقالت بهذه المناسبة إن مثل هذه الفعاليات تعطينا التفاؤل وتشعرنا أن سورية بخير.

20140215-174550

وألقت مديرة مجموعة سيدات سورية الخير جانسيت قاظان كلمة وجهت فيها التحية الى جيش سورية وشهدائها وقالت ان هذه الأرض ذات الجذور التاريخية لن تندحر وان دمشق ستبقى حكاية الأزل التي تعلم الآخرين المحبة والخير وأبجدية السلام.