محليات

انطلاق مهرجان التسوق الشهري «صنع في سورية» باللاذقية

انطلقت فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في المتحف الوطني باللاذقية أمس، وذلك بمشاركة 75 شركة صناعية وطنية متخصصة بالمواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعه جي أن المهرجان يشكل فرصة للصناعي لتسويق منتجاته وتوفير تشكيلة سلعية من الصناعة الوطنية للمستهلكين بأسعار مقبولة من جهة، ومن جهة أخرى فرصة للمستهلك لشراء المنتج مباشرة دون المرور بالحلقة الوسيطة والاستفادة من العروض والحسومات عليها.

من جهته بين مدير المهرجان محمد العمر انه يمتد على مساحة 800 متر، فيما تصل المساحة الإجمالية المستغلة الى 1500 متر وقال ان الإقبال المتزايد من الصناعيين على المشاركة دفعت إدارة المهرجان الى التنسيق مع الاتحاد الرياضي العام لإقامته خلال الدورات القادمة على مساحة أكبر ولإتاحة الفرصة لعدد اكبر من الصناعيين للمشاركة لتنويع الخيارات أمام المستهلكين.

وأضاف العمر: أن مايميز المعرض في دورته الحالية أن كل شركة أضافت منتجا جديدا وطورت منتجاتها السابقة علما أن أحد شروط المشاركة في المهرجان ان تقل الأسعار عن السوق بـ 15 بالمئة3.

ويستمر المهرجان الذي يفتتح منذ العاشرة صباحا حتى التاسعة ليلا من 1 إلى 7 أيار الجاري علما ان فعالياته تستمر في دمشق من 11إلى 16 من كل شهر.