رياضة

بيليغريني يرد كروياً على ثرثرة مورينيو ويقصيه من كأس انكلترا

رد مانشستر سيتي الدين لضيفه تشلسي وأقصاه بهدفين نظيفين من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم السبت.

دخل سيتي المباراة باحثاً عن الثأر لخسارته الأولى على أرضه هذا الموسم أمام الفريق اللندني قبل أسبوعين، علماً بأن تشلسي ألحق به خسارة مؤلمة ذهاباً في الدوري 2-1 بهدف قاتل من الإسباني فرناندو توريس.

كما التقى الفريقان في نصف نهائي النسخة الماضية، حيث خطف سيتي بطاقة الفوز من ملعب “ويمبلي” 2-1.

خاض تشلسي المواجهة منتشياً من صدارته للدوري برغم تعادله مع وست بروميتش ألبيون 1-1، فيما تأجلت مواجهة سيتي بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولعب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بتشكيلة قوية غاب عنها قائد الدفاع جون تيري، وواجه الأول مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني بعد تراشقات كلامية إثر المواجهة الأخيرة بينهما، وبعد يوم من اتهامه مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر بأنه “اختصاصي في الفشل”.

أما سيتي، الذي يخوض مواجهة منتظرة مع برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، فغاب عنه هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو المصاب ولاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو، وأراح مدربه الحارس الدولي جو هارت والمدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس والإسبانيين خيسوس نافاس والفارو نيغريدو، فلعب أساسياً الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون وجوليان ليسكوت والإسباني خافي غارسيا والمهاجم البوسني ادين دزيكو.

على ملعب “الاتحاد”، بدأ مانشستر ضاغطاً على مرمى التشيكي بتر تشيك إلى أن مرر دزيكو عرضية داخل المنطقة استغلها المونتينيغري ستيفان يوفيتيش على أحسن وجه في ظل تأخر الظهير الإسباني سيزار اسبيليكويتا، فسدد أرضية ارتدت من القائم الأيمن إلى الشباك (17).

نجح “سيتيزنز” في المحافظة على تقدم مستحق في الشوط الأول، ليرد بعدها مورينيو فدفع بالمصري محمد صلاح بدلاً من الكاميروني صامويل إيتو بين الشوطين، ثم بالإسباني توريس بدلاً من البرازيلي راميريش.

لكن تبديل بيليغريني كان أنجع، فبعدما أخرج يوفيتيش لحساب الفرنسي سمير نصري، تبادل الأخير الكرة خذ وهات مع الإسباني دافيد سيلفا فسددها من مسافة قريبة هزت شباك تشيك للمرة الثانية في المباراة (67)، وقاضياً على آمال الفريق اللندني.

وهذه أول مرة في 32 مباراة يعجز فيها تشلسي عن التسجيل في الكأس منذ خسارته أمام بارنسلي 1-0 في اذار/مارس 2008.

حل مانشستر سيتي صاحب 5 ألقاب في المسابقة آخرها عام 2011، وصيفاً في النسخة الأخيرة، فيما أحرز تشلسي سبعة ألقاب آخرها عام 2012.