محليات

إحداث كليات جديدة وتوسيع الملاك.. أهم مطالب معلمو جامعة حلب

طالب أعضاء فرع نقابة المعلمين في جامعة حلب خلال مؤتمرهم السنوي أمس بإحداث كلية للإعلام وأخرى للعلوم السياسية في الجامعة، وفتح برامج جديدة للتعليم المفتوح تواكب حاجة السوق، وترخيص جامعة خاصة بفرع النقابة.

كما دعوا إلى منح أعضاء الهيئة المخبرية 15 بالمئة كطبيعة عمل، وإجراء مسابقة لملء الشواغر في الجامعة من جميع الفئات الوظيفية وتوسيع ملاكها ونقل المهندسين المفرزين إلى عضوية الهيئة الفنية، لتفعيل دورهم في العملية التعليمية، ورفع نسبة الحسم من رسوم التعليم الموازي والمفتوح لأعضاء وأبناء أعضاء فرع النقابة.

وأشار الأعضاء إلى أهمية تسوية أوضاع الأطباء المعينين على الملاك في المشافي الجامعية ولحظهم في قانون تنظيم الجامعات، وتطبيق قانون التفرغ على المدرسين في المعاهد التقنية بالجامعة، ومنح مدرسي المعاهد علاوة 7 بالمئة، ووضع أسس ومعايير للعمل المهني بالجامعة، وتوحيد أجور التجارب في كل الكليات.

وأكد رئيس فرع نقابة المعلمين بالجامعة الدكتور أحمد عيسى دور العمل النقابي لتحقيق المكاسب والإنجازات للمعلمين، منوها بالتزام معلمي الجامعة ومتابعة العملية التعليمية فيها رغم جميع الظروف.

وأوضح رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أنه يتم العمل لمعالجة وتنفيذ مطالب الكوادر التدريسية في الجامعة، وفقا للإمكانات المتاحة ورفع التوصيات لوزارة التعليم العالي.