محليات

علبي: ضرورة تكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة تكامل الأدوار بين عمل المؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية العاملة في سورية، بهدف تخفيف تداعيات الحرب الإرهابية على المواطنين ومساعدة المتضررين منهم بكل الوسائل الممكنة.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ إلى مقر منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في حلب بمناسبة اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر الذي يصادف الثامن من أيار سنويا، حيث عبر علبي عن تقديره للدور الذي تقوم به المنظمة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمتطوعون فيهما لمساعدة المواطنين وتوفير الخدمات لهم.

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس إدارة فرع حلب لمنظمة الهلال الأحمر بولص مكربنة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للهلال والصليب الأحمر، هو مناسبة لتسليط الضوء على عمل هذه المنظمات والمساعدة الإنسانية التي يعملون على توفيرها للمحتاجين في كل مكان ضمن المبادئ والمعايير الإنسانية الدولية.

وبين مكربنة أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب بكل كوادره ومتطوعيه وإمكانياته البشرية والفنية، حريص على أداء دوره الإنساني والعمل بكل السبل المتاحة لخدمة أهالي حلب عموماً والتخفيف من معاناتهم قدر المستطاع.