محليات

بقيمة «230» مليون ليرة.. افتتاح مدارس ومركز صحي باللاذقية

افتتح في اللاذقية أمس عدد من المدارس ومركز صحي بقيمة تصل إلى 230 مليون ليرة سورية، وشملت المشاريع المفتتحة ملحق مدرسة الشهيد علي نديم القاضي للتعليم الأساسي في مدينة جبلة بكلفة 50 مليونا، وهي مؤلفة من 12 قاعة درسية ومخبر.

إضافة إلى افتتاح مدرسة السابع من نيسان للتعليم الأساسي في مدينة القرداحة بكلفة 45 مليونا، وهي مؤلفة من 12 قاعة ومدرسة الضاحية الجنوبية المحدثة في حي الرمل الجنوبي بكلفة 105 ملايين ليرة، وهي مؤلفة من 24 قاعة، إضافة إلى افتتاح المركز الصحي في المنطقة الصناعية بكلفة 30 مليونا وبمساحة داخلية تصل إلى 225 مترا مربعا ومساحة 450 مترا مربعا مع الموقع.

وأشار محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إلى أن مسيرة الإعمار والبناء مستمرة في سورية بالرغم من الحرب الإرهابية التي تشن عليها، وأن هذه الصروح التعليمية والصحية دليل على إصرار أبناء الوطن بالمضي قدما في مسيرة التطوير متحدين الظروف والإرهاب الذي يريد تدمير كل ما هو حضاري.

وأشار مدير التربية المهندس محمد قزق إلى أن هذه المدارس التي تم افتتاحها، ستسهم إيجابا في مخرجات العملية التربوية، لأنها ستخفف من الكثافة الطلابية في الصفوف وبالتالي إيصال المعلومة بشكل واضح إلى الطلاب.