محليات

المستفيدون «30» ألف شخص.. إحداث مركزان للرعاية الاجتماعية بطرطوس

افتتحت جمعية البتول للخدمات الإنسانية في طرطوس أمس بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مركزي رعاية اجتماعية في كل من حي الإنشاءات بمدينة طرطوس وحي بصيرة القديمة في الريف الشمالي للمحافظة.

ويقدم المركزان خدمات الدعم النفسي والاجتماعي لجميع الفئات العمرية حسب رئيس مجلس إدارة الجمعية حسان يوسف الذي أوضح أن الخدمات تتضمن جلسات توعية حول قضايا مجتمعية ودورات تدريبية حول مهارات الحياة لزيادة الاندماج في المجتمع، إضافة إلى أنشطة ترفيهية واستشارات اجتماعية فردية وجماعية وزيارات ميدانية لاختصاصي المركز إلى المنازل ومراكز تجمعات المستفيدين.

وذكر يوسف أن المركزين يضمان ركنا صديقا للطفل لإقامة أنشطة ترفيهية هادفة للأطفال بين عمري 4 و12 عاما تتنوع بين الرسم والأشغال اليدوية والقراءة ومسرح الدمى والألعاب، حيث يتركز نشاط الركن بين الحادية عشرة صباحا إلى الثانية ظهرا من يوم الأحد إلى الخميس.

ولفتت مديرة المشروع نادين أبو دياب إلى أن هدف هذه المراكز خلق مساحات للمستفيدين للتعبير عن أنفسهم والتفاعل مع المحيط بشكل طبيعي بما يعزز الثقة بالنفس والشعور بالانتماء، موضحة أن الأنشطة ذات طابع أكاديمي ومدروسة.