محليات

تحديث خطي الإنتاج في مخبز آذار الآلي بالسويداء

أكد مدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية بالسويداء سعد رضوان أنه تم بدء العمل بتحديث خطي الإنتاج في مخبز آذار الآلي بهدف تحسين مواصفات رغيف الخبز المنتج.

وبين رضوان أن عمليات التحديث تتضمن استبدال القطاعات والرقاقات بأخرى جديدة، تم تصنيعها من قبل الوحدة الاقتصادية في الشركة العامة، متوقعا إنهاءها قبيل نهاية الأسبوع القادم ليتم بعدها الانتقال لتحديث خطي الإنتاج بمخبز السويداء الأول.

ولفت رضوان إلى أن الطلب على المادة خلال الفترة الحالية طبيعي ويتم توفيرها ضمن المخابز الآلية العامة الأربعة بالمحافظة، والتي تعمل بثمانية خطوط موجودة فيها مع إيصالها للمعتمدين لأحياء القرى التي لا تتوافر فيها أفران خاصة والمحال التجارية الحاصلة على اعتماد بالمدن الرئيسية.

وأشار رضوان إلى الصعوبات التي تواجه عملهم والمتمثلة بالانقطاع المتكرر وغير المنتظم للكهرباء، ما شكل ضغطا على مجموعات التوليد الكهربائية الاحتياطية الموجودة ومصاريف كبيرة على إصلاحها وتشغيلها، وكذلك عدم استقرار اليد العاملة المياومة على خطوط الإنتاج والتي تشكل أكثر من 50 بالمئة من عدد العمال بالمخابز، كما بين أن توريد دقيق غير مطابق للمواصفات في أحيان كثيرة من خارج المحافظة من قبل المؤسسة العامة للمطاحن يؤثر على عملية تصنيع رغيف الخبز بالشكل المطلوب.