محليات

إيرادات صوامع الحبوب تحقق خلال الربع الأول بقيمة تتجاوز 137 مليون ليرة

تجاوزت إيرادات الشركة العامة لصوامع الحبوب خلال الربع الأول لهذا العام الـ 137 مليون ليرة، فيما بلغت طاقة التخزين الإجمالية للصوامع الإسمنتية في المحافظات 3.1615  ملايين طن موزعة على 32 صومعة اسمنتية في مختلف المحافظات.

وأوضحت الشركة في تقرير لها أنه تم خلال الفترة ذاتها تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية كتوسيع الصوامع القائمة وإصلاح وتجديد الآلات والمعدات، حيث تم الاتفاق مع شركة سوفوكريم الروسية على استبدال أنظمة التهوية وغرابيل الصومعة بعدرا، والعمل على إعادة إعمار صومعة عدرا.

كما بين التقرير أنه تم استلام المرحلة الثالثة من مشروع دراسة صومعتي معردس وتل بيدر، حيث بلغت نسبة الإنجاز لتاريخه 27 بالمئة، ويتم حاليا تدقيق المرحلة الرابعة والتي تشكل 56 بالمئة، إضافة إلى إعداد دفتر الشروط الفنية لإصلاح بومات الاستيراد لعربتي الكانتري في صومعة طرطوس.

وعن الصعوبات التي تعترض واقع عمل الشركة العامة لصوامع الحبوب أشار التقرير إلى وجود نقص في أعداد السيارت، نتيجة سرقة التنظيمات الإرهابية لبعضها وارتفاع سعر الصرف ونقص المحرقات وخروج عدد من الصوامع عن الخدمة بسبب اعتداءات هذه التنظيمات عليها ما أدى إلى ضعف الإنتاج وهدر في الطاقات التخزينية.