منظمات أهلية

الحسكة: تأمين الإقامة والإطعام لنحو «260» طالبا وطالبة من أهالي الرقة

جهزت بطركية الروم الأرثوذكس بالحسكة مركزين منفصلين بالمحافظة لاستقبال الطلاب والطالبات القادمين من ريف محافظة الرقة، والبالغ عددهم 260 طالبا وطالبة لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وأوضح منسق برامج بطركية الروم الأرثوذكس أفرام آسيو أنه تم تأمين المستلزمات الضرورية بشكل كامل إلى جانب تنفيذ دورات تقوية لجميع المواد الدراسية طوال فترة الامتحانات، بإشراف الكوادر التعليمية المختصة والكوادر الإدارية من البطركية للإشراف على إقامة الطلاب والطالبات وتوفير احتياجاتهم.

وأشار آسيو إلى أنه يتم تأمين وسائل النقل للطلاب والطالبات من المراكز التي يقيمون فيها إلى المراكز الامتحانية، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية ومكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، مبينا أنه من المقرر أن يتم استقبال الطالبات والطلاب من أهالي ريف محافظة الرقة الذين سجلوا لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة في المراكز الامتحانية بمدينة الحسكة.

ولفت إلى أن بطركية الروم الأرثوذكس حددت 75 شقة سكنية متضررة للأهالي في مختلف أحياء مدينة الحسكة، لتنفيذ أعمال الصيانة والترميم وإعادة تأهيلها على نفقة البطركية، وذلك بعد إجراء الكشوف والدراسات اللازمة لها من قبل اللجان الفنية والهندسية المختصة.