الشريط الاخباريدولي

إيران تدعو لمواجهة الكيان الصهيوني ورفض جرائمه

دعت الخارجية الإيرانية لتفعيل المواجهة الموحدة ضد الكيان الصهيوني ورفض الممارسات اللا قانونية واللا إنسانية التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني بما فيها توسيع الاستيطان.

وأكدت الخارجية الإيرانية في بيان اصدرته بالذكرى الـ 68 لنكبة الشعب الفلسطيني دعم إيران للتضامن والمصالحة الوطنية بين الفلسطينيين في المواجهة الموحدة ضد الكيان الصهيونى داعية الى مواجهة عالمية لمؤامرات هذا الكيان ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الخارجية الإيرانية: إن الاستمرار في احتلال أرض فلسطين وإعدام الفلسطينيين الابرياء وتهويد القدس وانتهاك حرمة المسجد الأقصى وتوسيع وبناء المستوطنات وتهويد الضفة الغربية واستمرار الحصار الغاشم على قطاع غزة هي من جملة الجرائم التي ما زال يمارسها الكيان الصهيوني بشدة مستغلا الأوضاع الإقليمية الراهنة.

ولفتت الخارجية الإيرانية الى ان محاولات الكيان الصهيوني الرامية لتهميش القضية الفلسطينية ومنح الامتيازات لهذا الكيان المحتل أدت إلى زيادة صلافته وتسببت بمخاوف عميقة لدى الفلسطينيين والأحرار في العالم بشأن مصير القدس وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأشارت الخارجية الإيرانية في بيانها إلى أن انتفاضة الجيل الفلسطيني الجديد وتمسكه بالمقاومة ناتجة عن ايمان هذا الشعب بإفلاس المفاوضات لذلك قرر الاعتماد على قدراته الذاتية في تحقيق اهدافه الوطنية.