الشريط الاخباريسلايدسورية

دير الزور: الجيش يكبد إرهابيي “داعش” خسائر فادحة ويصفي متزعماً مهماً

كبدت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور بإسناد من سلاح الجو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح بأن: «سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر صباح اليوم تحصينات وآليات مدرعة وسيارات بيك أب مزودة برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط المطار العسكري وجنوب غرب مدينة دير الزور».

إلى ذلك ذكر مصدر ميداني في تصريح أن: «وحدة من الجيش نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في محيط جبل الثردة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي».

وأشار المصدر إلى أن: «العمليات أسفرت عن مقتل 23 إرهابيا على الأقل من التنظيم التكفيري وتدمير سيارتين محملتين بالأسلحة والذخيرة».

وقتل أمس ما يسمى “مسؤول القاطع الغربي بمدينة دير الزور في تنظيم داعش الإرهابي” أبو خديجة المصري في محيط جبل الثردة والذي كان يشغل منصب “المسؤول العام للتنظيم في دير الزور”.

وأشار المصدر الميداني إلى أن وحدة من الجيش خاضت صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية من “داعش” حاولت التسلل من منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور باتجاه حي الصناعة ما أسفر عن “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس عربة مفخخة يقودها انتحاري في محيط منطقة البانوراما جنوب غرب مدينة دير الزور.