الشريط الاخباريسلايدسورية

عشرات الشهداء والجرحى بتفجيرات إرهابية متزامنة في جبلة وطرطوس

اهتزت مدينتا جبلة وطرطوس صباح اليوم الاثنين على وقع  تفجيرات إرهابية، استهدفت أماكن حيوية يقصدها المدنيين يوميا في طريقهم إلى أعمالهم ومدارسهم. وفي حصيلة شبه إجمالية وصل أعداد ضحايا التفجيرات  في طرطوس ارتقى 36 شهيدا وأصيب 55 في مدينة جبلة إلى 90 شهيدا و170 مصابا.

ففي مدينة جبلة قال مصدر مسؤول إن تفجيرين إرهابيين وقعا صباح اليوم على المدخل الرئيسي لكراج مدينة جبلة ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عشرات المواطنين وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان.

ولفت المصدر إلى وقوع تفجير إرهابي قرب مديرية كهرباء جبلة بالتزامن مع تفجير إرهابي انتحاري نفسه بحزام ناسف على مدخل قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص.

وفي طرطوس أفاد مصدر أمني بوقوع 3 تفجيرات إرهابية صباح اليوم في الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس حيث انفجرت سيارة مفخخة على باب الكراج بينما قام إرهابي انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف ضمن الكراج.

وذكر المصدر أن إرهابيا فجر نفسه بالتزامن مع التفجيرات التي وقعت في الكراجات الجديدة في الضاحية السكنية مقابل الكراجات من الجهة الغربية ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

ولفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن وقوع التفجيرات الإرهابية في مكان مكتظ بالحركة المرورية تسبب باستشهاد وإصابة العديد من الأشخاص مبينا أن المشافي العامة والخاصة المنتشرة في المدينة قامت بتقديم جميع الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى الذين أصيبوا في التفجيرات.