محليات

مطالب بتأهيل الطريق العام للمخرم وإحداث مركز ثقافي في حي الزهراء بحمص

دعا أعضاء مجلس محافظة حمص إلى تشميل الطريق العام لمنطقة المخرم الواصل بين حمص المخرم المشرفة السلمية بالطرق المركزية والإسراع بتأهيله ورفد مجلس مدينة المخرم بمبلغ 5 ملايين ليرة لمتابعة تنفيذ خطته المقررة للعام الحالي وإحداث شعبة للنقل بالمخرم.

وفي ختام أعمال المجلس لدورته العادية الثالثة للعام الحالي أمس طالب الأعضاء بلحظ المساحات الخضراء خلال التنظيم العمراني لمدينة تلكلخ وإزالة المكبات العشوائية منها ومن قرية الجابرية وتنفيذ دورات تكميلية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في المجمع التربوي بتلكلخ، وإعادة تفعيل نقطة محارب الأحمد الثقافية في حي الزهراء إلى حين إيجاد مقر للمركز الثقافي المزمع إحداثه في الحي، وإعادة النظر باستثمار الكراج الجنوبي وفقا للمراسيم والقوانين النافذة وتأهيل بعض الطرق.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بالمحافظة المهندس محمد عفوف أن موضوع إحداث شعبة للنقل بالمخرم جاهز مع تأمين مقر لها وأنه تم الطلب إلى قيادة الشرطة بحجز أي سيارة مخالفة لخطها الأساسي العاملة عليه.

وبين مدير ثقافة حمص معن ابراهيم أنه سيتم التعاقد بالتراضي في الفترة المقبلة بين مديريتي الثقافة والأوقاف لتأمين مبنى للمركز الثقافي في حي الزهراء، وأن نقطة محارب الأحمد يمكن أن تكون معهد ثقافة شعبية.