الشريط الاخباريسلايدعربي

“داعش” يسمم جرحاه.. وتقدم كبير للقوات العراقية في الفلوجة

 

أعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة في العراق الفريق عبد الوهاب الساعدي عن استمرار تقدّم القوات الأمنية في عملية اقتحام مركز مدينة الفلوجة.

بدورها، أفادت قيادة الحشد الشعبي عن تقدم القوات العراقية لفتح الساتر القريب من جسر التفاحة لاقتحام مدينة الفلوجة، في حين خرجت 20 ألف عائلة من أربعة ممرات الى مناطق آمنة.

وحررت القوات الأمنية العراقية وقوات الحشد الشعبي منطقتي “البو جميل والزغاريد” بمدينة الفلوجة بعد هروب إرهابيي “داعش” منها، كما تم تحرير قرية الشيحة شمال الصقلاوية بمحافظة الأنبار ومنطقة النعيمية حيث رُفع العلم العراقي فوق مركز الشرطة جنوب الفلوجة.

كما حررت قوات الحشد الشعبي قرى “غيلان والبومطيري والعريمية” شمال الفلوجة بمحافظة الأنبار، وقتلت عدداً كبيراً من إرهابيي التنظيم. بدوره، دمّر سلاح الجو العراقي 4 مقرات و5 آليات لتنظيم “داعش” وقتل مجموعة من انتحاريي التنظيم في الفلوجة بمحافظة الأنبار.

في سياق متصل،  ذكرت مصادر ميدانية مطلعة أن “داعش” يتخلص من إرهابييه المصابين في مستشفى مدينة الفلوجة من جراء المعارك الأخيرة عبر إعطائهم “حقنا سامة” تحوي مادة “كلوريد البوتاسيوم” خشية وقوعهم بيد القوات الأمنية العراقية ولكي لا يكونوا عاملاً سلبياً يحفز على هروب إرهابيي التنظيم.