سورية

بان كي مون: جنيف2 السبيل السليم لحل الأزمة في سورية ويجب مواصلة المباحثات

أعلن مارتن نسيركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة اليوم أن بان كي مون لا يزال مقتنعا بأن المحادثات في جنيف تشكل السبيل الأفضل لحل الأزمة في سورية، مشددا على وجوب مواصلة عملية الحوار.

وقال نسيركي في تصريح اليوم نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: إن الأمين العام للأمم المتحدة يظل مقتنعا بأن المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2 هو السبيل السليم ويأمل في أن تستأنف المباحثات سريعا رغم ما وصفه “فشل” الجولة الثانية من المباحثات.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى مؤتمر جنيف وليد المعلم أكد أن الجولة الثانية من مباحثات جنيف2 لم تفشل ونجحت بوضع جدول أعمال للاجتماعات القادمة يتحدث في بنده الأول عن (مكافحة الإرهاب).

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي سيبلغ بان كي مون ومجلس الأمن الدولي بنتائج مهمته إلا أنه لم يحدد موعدا لزيارة الإبراهيمي إلى نيويورك لهذه الغاية.

 وشدد نسيركي على عزم أمين عام الأمم المتحدة والإبراهيمي على المضي قدما في دفع المباحثات مقللا من أهمية ما آلت إليه جولتا المباحثات في جنيف.

.