الشريط الاخباريسورية

حميميم: إرهابيو “جيش الإسلام” خرقوا “التهدئة” 4 مرات بريف دمشق

 

ارتفع عدد خروقات المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية إلى 677  خرقاً من بداية تنفيذ الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأفاد مركز حميميم لتنسيق ومراقبة اتفاق وقف الأعمال القتالية في بيان له اليوم بأن “إرهابيي تنظيم ما يسمى “جيش الإسلام” قاموا بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 4 مرات في ريف دمشق خلال الساعات الـ 24 الماضية حيث استهدفوا بمدافع الهاون مواقع للجيش السوري في جوبر وحوش الخياط وبلدة حرستا”.

وأكد المركز أن “سلاحي الجو السوري والروسي لم يوجها أي ضربات إلى أماكن تواجد المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى الاتفاق”.

وأشار المركز إلى أن “إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” قصفوا من راجمات الصواريخ ومدافع الهاون عدداً من البلدات في محافظات حماة ودمشق والقنيطرة وحلب”.

 

ولفت المركز إلى أن “العسكريين الروس أوصلوا 10 أطنان من المساعدات الإنسانية بما فيها الدقيق إلى سكان بلدتين في ريف حماة كما ألقوا من على متن طائرة روسية شحنة مساعدات إنسانية دولية يزيد وزنها على 18 طناً لسكان مدينة دير الزور المحاصرين من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي”.

 

يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.