الشريط الاخباريسورية

جبور: موظفو الخارجية الأمريكية لايحترمون مهنتهم

أكد رئيس الرابطة السورية للامم المتحدة الدكتور جورج جبور أن دعوة موظفين من وزارة الخارجية الامريكية الرئيس باراك أوباما “لتنفيذ ضربات عسكرية ضد مواقع للجيش السوري” تكشف حقيقة صارخة ومحزنة بأن الدبلوماسيين الامريكيين لا يحترمون مهنتهم.
ونقلت وكالة “سانا” عن جبور الخبير المستقل السابق لدى مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة قوله: “الدعوة تتناقض مع الاعراف الدبلوماسية لانه على الدبلوماسي أن يؤمن بأن الحل فى الدبلوماسية وليس بالحرب”، مشيرا الى تزامن هذه الدعوة مع زيارة ولى ولى عهد النظام السعودي الى الولايات المتحدة حيث رأى البعض أن “الهدف من الدعوة في هذا التوقيت المزيد من الابتزاز المالي الذي تمارسه أمريكا على النظام السعودي”.
ولفت جبور الى ضرورة عقد مؤتمر دولى عن الامن والتعاون فى الشرق الاوسط والمتوسط أهم بنوده مكافحة الارهاب اضافة الى مناقشة قضايا المنطقة ومصادر الطاقة.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعربت عن قلقها واستغرابها من التقارير حول دعوة موظفين من وزارة الخارجية الامريكية أوباما لتنفيذ ضربات عسكرية ضد مواقع للجيش السوري.. وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف ان هذه التقارير “تثير قلق كل عاقل”.. مضيفا “اذا كان حل القضايا المهمة يتم عن طريق تصويت موظفين في الخارجية الامريكية فان ذلك يثير الاستغراب”.