الشريط الاخباريعربي

العبادي يعلن السيطرة على مركز مدينة الفلوجة

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن القوات الامنية العراقية أحكمت سيطرتها على مركز مدينة الفلوجة مشيرا الى بقاء بعض البؤر فى المدينة التى سيتم تحريرها خلال الساعات المقبلة.
ووفقاً لموقع قناة “السومرية” العراقية التي نقلت عن العبادي قوله: إن “الفلوجة عادت الى حضن الوطن وقواتنا سيطرت على قضاء الفلوجة وأحكمت سيطرتها على داخل المدينة.. وما زالت هناك بعض البؤر التى تحتاج الى تطهير في الساعات المقبلة”.
وأضاف العبادي: “وجهت جميع مؤسسات الدولة باستنفار جميع الجهود من أجل رعاية المدنيين وتوفير المساعدات لهم ووجهت قواتنا التى سيطرت على الفلوجة بحماية الممتلكات العامة والخاصة ورعاية أمن وسلامة المواطنين”.
ووعد رئيس الوزراء العراقى بتحقيق نصر قريب جدا فى مدينة الموصل فيما خاطب عناصر تنظيم “داعش” الارهابي بالقول: “لا مكان لكم في العراق.. ان نصرا قريبا ينتظرنا فى الموصل لنطرد اخر داعشى من أرض العراق”مؤكدا أن العراق سيبقى للعراقيين.
وكانت قيادة عمليات تحرير الفلوجة أعلنت في وقت سابق اليوم عن تحرير المجمع الحكومي في الفلوجة بالكامل ومستشفى المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي ورفع العلم العراقي فوق المبنيين فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن فتح وتنظيف الخط السريع المؤدى الى مدينتي الفلوجة والرمادي.