محليات

مساعدات روسية الى مركز الإقامة المؤقتة في الحرجلة بريف دمشق

وزعت دفعة من المساعدات الإنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية على المقيمين في مركز الإقامة المؤقتة في بلدة الحرجلة وذلك بالتعاون مع محافظة ريف دمشق.

وذكر ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد ارتوم كازانكوف أنه تم اليوم توزيع 2.5 طن من المساعدات، تحوي مواد غذائية متنوعة على المقيمين في بلدة الحرجلة مقدمة من الحكومة الروسية، في إطار دعمها للشعب السوري وجهود المصالحات المحلية التي تسير بشكل جيد في محافظة ريف دمشق.

وأضاف كازانكوف: إن مركز التنسيق يعمل على توسيع نطاق المساعدات الإنسانية وجعلها مرتين كل أسبوع في مختلف أنحاء محافظة ريف دمشق.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق منير شعبان إلى أن المحافظة واللجنة الفرعية للإغاثة تعمل ضمن برنامج وخطة مدروسة لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل دوري، وتوزيعها على مستحقيها في جميع قرى وبلدات ومناطق ريف دمشق والمحاصرة من قبل التنظيمات الإرهابية، مبينا أن مركز الإقامة المؤقتة بلدة الحرجلة هو أكبر مركز على مستوى المحافظة، ويضم المهجرين من جميع المحافظات السورية ولا سيما الغوطة الشرقية.

من جهته لفت رئيس بلدية الحرجلة عبد الرحمن الخطيب إلى أن المحافظة تقدم بشكل مستمر خدمات ومساعدات إنسانية للمهجرين والمقيمين في مركز الإقامة المؤقتة في البلدة الذي يضم أكثر من 2600 شخص، مبينا أن البلدية تعمل على تأمين فرص عمل للمهجرين لمساعدتهم على الاعتماد على أنفسهم، إضافة إلى وجود مطبخ داخل المركز يقدم وجبات غذائية يومية لهم.