الشريط الاخباريعربي

الأردن.. المناطق الحدودية مع سورية والعراق عسكرية مغلقة

أعلن الجيش الأردني المناطق الحدودية مع سورية والعراق مناطق عسكرية مغلقة بعد ساعات من هجوم استهدف قوات حرس الحدود الأردنية في منطقة الرقبان المحاذية للحدود السورية وأدى إلى مقتل 6 من عناصر هذه القوات.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله.. إن “مستشار الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن أصدر أمراً باعتبار المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية مناطق عسكرية مغلقة أعتباراً من تاريخه وسيتم التعامل مع أي تحركات للآليات والأفراد ضمن المناطق المذكورة أعلاه ودون تنسيق مسبق باعتبارها أهدافاً معادية وبكل حزم وقوة ودون تهاون”.
كما أعلنت الحكومة الأردنية اليوم عن وقف إنشاء مخيمات جديدة للمهجرين السوريين على أراضي الأردن وهي المخيمات التي يتم استغلالها في إطار الابتزاز للحصول على أموال المساعدات الإنسانية.
وتشير تقارير غربية إلى أن عدد الإرهابيين الأردنيين في سورية تجاوز 2600 وأن عدد قتلاهم بلغ قرابة 300 عدا المصابين والمفقودين منهم.
وكان ستة عناصر من الجيش الأردني قتلوا وأصيب 14 آخرون في وقت سابق اليوم جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدف موقعا عسكريا قرب مخيم الرقبان على الحدود الأردنية السورية.