محليات

إخراج أكثر من 700 شخص وتوزيع 400 طرد غذائي بمخيم اليرموك بدمشق

أكد مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق السفير أنور عبد الهادي أنه تم صباح اليوم توزيع 400 طرد غذائي وإخراج 700 حالة إنسانية مع مرافقيهم و50 طالبا لمتابعة تحصليهم العلمي في الجامعات السورية بالتعاون بين الهلال الأحمر العربي السوري والفلسطيني والنقطة الطبية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة.

وأشار عبد الهادي إلى أنه تم توزيع أكثر من 7 آلاف سلة غذائية وإخلاء أكثر من 4 آلاف حالة إنسانية مع مرافقيهم وطلاب جامعات من المخيم منذ بدء حملة الإغاثة.

ونوه مدير الدائرة السياسية بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة السورية لإغاثة الشعب الفلسطيني وإدخال المواد الغذائية إلى داخل مخيم اليرموك بالتعاون مع الفصائل الفلسطينية الـ 14 الموقعة على المبادرة والهيئة العامة للاجئين العرب الفلسطينيين في سورية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بهدف التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين وخاصة الموجودين في المخيم.

وبخصوص تنفيذ المبادرة السلمية الشعبية لحل أزمة مخيم اليرموك لفت عبد الهادي إلى أنه تم تنفيذ الخطوة الأولى يوم أمس والعمل مستمر بتنفيذ المبادرة وستكون هناك خلال الأيام القادمة عودة لتفقد المنطقة الشرقية من المخيم للتأكد من خلوها من المسلحين الغرباء للانطلاق إلى تنفيذ الخطوات اللاحقة المتضمنة في المبادرة لحل أزمة المخيم.