الشريط الاخباريسلايد

نصرالله: الدفاع عن حلب هو دفاع عن سورية ولبنان والمنطقة

اكد السيد نصر الله في كلمة له بذكرى أربعين الشهيد القائد مصطفى بدر الدين إن المقاومة في سورية هي دفاع عن لبنان والعراق والأردن وكل المنطقة.
وقال السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أنه كان هناك قرار دولي وإقليمي بتوظيف استقدام المزيد من الإرهابيين إلى ريف حلب بعد فشل مخططاتهم في باقي الأراضي السورية.
وأوضح “أن مرحلة جديدة من مشاريع الحرب على سورية تخاض اليوم من الشمال والدفاع عن حلب هو دفاع عن سورية ولبنان والمنطقة لذلك واجبنا أن نكون في حلب فكنا فيها وسنبقى”، مؤكداً أن “الجيش العربي السوري وحزب الله والقوات الشعبية الرديفة والحلفاء قاتلوا واستبسلوا وصمدوا في حلب وأسقطوا أي مشاريع فيها”.
وبين نصر الله أن قتلى الجماعات الإرهابية المسلحة في حلب منذ 1 حزيران وحتى 24 منه بلغ 617 قتيل و800 مصاب بينهم عشرات القادة الميدانيين، إضافة إلى إعطاب وتدمير 80 دبابة وآلية، مضيفاً..”علينا مسؤولية إضافية وهي المزيد من الحضور في حلب لأن المعركة الحقيقية والاستراتيجية هناك ولا يجوز أن نضعف وأن نستسلم للإشاعات والأخبار الكاذبة، أما المعارك الأخرى فد تكون ذات طابع دفاعي محدود”.
وأعرب نصر الله عن رفضه لقانون العقوبات الأمريكية جملة وتفصيلاً، مشيراً إلى “أن هذا القانون لا يقدم ولا يؤخر ولا يضرنا ولا يؤثر علينا وليس له أي أثر مادي على حزب الله”.
وأشار إلى أن “إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم عمل “بالغ الخطورة” من قبل سلطات آل خليفة في البحرين، موضحا أن “هناك قرار سعودي بمنع أي حوار أو إصلاح في البحرين لأنه سيفتح الباب أمام المطالبة بإصلاح في السعودية”.