محليات

الحسكة تخرج دورة جديدة من فصائل الحماية الذاتية

تم أمس تخريج الدورة السابعة من فصائل الحماية الذاتية بمشاركة 297 عاملا من مختلف الدوائر والمؤسسات الخدمية العاملة في محافظة الحسكة.

ونفذ المشاركون في الدورة بيانا عمليا في حركات القتال القريب واستخدام السلاح الأبيض في حالات الاشتباك المباشر، أظهروا من خلاله المهارات القتالية التي اكتسبوها خلال فترة تدريبهم وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم بالدفاع عن المنشآت الاقتصادية وحمايتها من الإرهابيين والمخربين.

وأكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال حفل التخريج أن المحافظة ماضية في إقامة دورات فصائل الحماية الذاتية لاستكمال تدريب وتأهيل العاملين في مختلف الجهات العامة ليكونوا رديفا للجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له في الدفاع عن تراب الوطن وحماية المنشآت الخدمية والاقتصادية والمناطق التي تنعم بالأمن والاستقرار.

ونوه اللواء المشرف على دورات الحماية الذاتية في المحافظة بالحس الوطني العالي للعمال الذين لبوا نداء الوطن طواعية لإتباع الدورات التدريبية لتنفيذ المهام التي توكل إليهم في حماية المنشآت الاقتصادية والخدمية وأمن المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد عدد من المشاركين في الدورة حرصهم على أن يكونوا شركاء حقيقيين في الدفاع عن تراب الوطن وحماية الأرض والعرض من دنس الإرهاب التكفيري.