الشريط الاخباريسلايدسورية

معركة الملاح.. هكذا عطل الجيش “نخبة الهجمات المتحركة”

 

 

استعاد الجيش العربي السوري خط الإمداد للجهة الشرقية من حلب بعد سيطرته على مزارع الملاح بريف حلب الشمالي وسيطرته ناريا على طريق الكاستيلو.

وبذلك أفشلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في حلب محاولات تنظيم “جيش الفتح” الإرهابي في الفترة السابقة التسلل والتمركز في ريف حلب الجنوبي للوصول إلى طريق الراموسة الذي يربط غرب حلب.

وفي التفاصيل، تمكنت وحدات عسكرية بعد تمهيد ناري كثيف من الوصول إلى بعد 1.5 كلم على طريق الكاستيلو، وتالياً قطعه بالنار ليبدأ مرحلة تحصين مدينة حلب. وقبلها أدت كمائن الجيش العربي السوري في مزارع الملاح بريف حلب الشمالي إلى تصفية أكثر من مئة إرهابي بينهم متزعمون ميدانيون في “جيش الفتح”.

وتشير مصادر ميدانية إلى أن الهجوم الإرهابي الفاشل اعتمد على الآليات المفخخة التي تم تفجيرها واستهداف عدد منها قبل وصولها إلى أهدافها، ما أربك الإرهابيين ومنع تسللهم نحو قلب المزارع واستقرارهم فيها.

وتؤكد المصادر أن خسائر الإرهابيين من القتلى والجرحى جاءت نتيجة مشاركة أعداد كبيرة بالهجوم من شتى الفصائل، خصوصاً ما يسمى “نخبة الهجومات المتحركة” لتنظيم“جيش الفتح” الإرهابي من: جبهة النصرة، حركة نور الدين الزنكي، أحرار الشام، فيلق الشام، الحزب الإسلامي التركستاني، جيش العزة، أنصار الشام، الفرقة الساحلية الأولى والثانية، جيش النصر وجيش التحرير.

البعث ميديا-رصد