الشريط الاخباريدوليسلايد

كيليتشدار أوغلو: تركيا تحولت إلى دولة المحظورات

 أعرب كمال كيلتشدار أوغلو رئيس حزب “الشعب الجمهوري” – أكبر أحزاب المعارضة في تركيا- عن استيائه من موقف رئيس الجمهورية عبد الله غل من القوانين المقيدة للحريات العامة والشخصية التي يعتمدها البرلمان.

 وأوضح كيلتشدار أوغلو، في تصريح صحفي، أن تركيا تحولت إلى دولة “المحظورات” في ظل حكم حزب العدالة والتنمية، منتقداً القوانين التي تقرها الأغلبية البرلمانية للحزب، والتي أكد أنها تسير بالدولة في طريقها لتكون دولة “بوليسية مخابراتية” لا حق فيها ولا حرية للمواطنين.

ولفت زعيم المعارضة التركية إلى أن العالم بأسره يتابع مواقف حكومة حزب العدالة والتنمية في الوقت الراهن، مضيفاً أن “الجميع في الداخل والخارج يدعو الحكومة للعدول عن كافة السياسات التي من شأنها تقييد حرية المواطن وترهيبه بالإجراءات والعقوبات القانونية”.

وتعجب كيلتشدار أوغلو من موقف الرئيس غل من قانون مراقبة الإنترنت بقوله: في البداية نشر تغريدة على تويتر طمأن فيها المواطنين على عدم المساس بحرية الإنترنت، ثم نراه يصادق على ذلك القانون. أليس هذا تناقض في المواقف؟!! لا يمكن أن أتصور أن يجلس الرئيس إلى طاولة المساومة مع الحكومة لمناقشة قانون ما، فهو إما أن يعتمده أو يعيده إلى البرلمان لإعادة مناقشته!

صحيفة “بوغون” التركية

البعث ميديا-ترجمة أسامة شحود