line1محليات

خلال جولته.. ابراهيم: تأمين مختلف متطلبات المشافي بالقلمون

أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء الدين ابراهيم خلال جولة تفقدية للواقع الخدمي والصحي والتعليمي في مدينتي النبك ودير عطية، ضرورة تأمين مختلف احتياجات مشفي القلمون والباسل في دير عطية كونهما من المشافي المميزة في المنطقة وعلى جودة الخدمة الطبية والكادر الطبي.

وأكد ابراهيم خلال الجولة برفقة أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر، أنه سيعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة لتأمين جهازي مرنان مغناطيسي لمشفى القلمون وجهاز طبقي محوري لمشفى الباسل، وطلب تخصيص ثلاثة أيام بدلاً اثنين لإجراء تحاليل الهرمونات لتخفيف الضغط عن المرضى في مشفى القلمون، مبدياً استعداده  لحل أي مشكلة تواجه الكادر الطبي والإداري في المشفيين أو كل ما يتعلق بسير العمل فيهما.

ولفت ابراهيم إلى أهمية التوسع الذي يقوم به مشفى القلمون والذي تصل مساحته إلى نحو 1500 متر، وسيخصص للقثطرة القلبية وجراحة القلب وغرف إقامة للمرضى تتسع لستين سريراً تقريباً، مؤكداً أن المحافظة ستقدم الدعم اللازم للمشافي وستعمل لتأمين مختلف المتطلبات التي تحتاجها ولاسيما بعد التوسعة التي تطرأ على بعض أقسام مشفى القلمون.

كما اطلع  ابراهيم وحيدر على سير عملية امتحانات الدورة التكميلية للصف الثالث الثانوي العلمي والأدبي في مدينة النبك، وزارا المركز الثقافي ومركز لرعاية الأطفال المعوقين وآخر لرعاية المسنين في دير عطية.

ومن جانبه أوضح حيدر أن الجولة تأتي في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها المحافظة للاطلاع على الواقع المعيشي والخدمي، لافتاً إلى أن ما يقوم به مشفى القلمون بالنبك هو تعبير عن إرادة الدولة ومتابعتها للواقع الصحي والتعليمي والخدمي في المدينة منوهاً بالخدمات التي يقدمها المجتمع المحلي من مغتربين وغيرهم لهذه القطاعات.