الشريط الاخباريمحليات

النقل: انطلاق اول سفينة شحن من سوريا لـ روسيا

أعلن وزير النقل المهندس علي حمود عن انطلاق أول سفينة شحن باسم الحكومة السورية ترفع العلم السوري وهى محملة بالبضائع والسلع أمس من مرفأ اللاذقية الى روسيا بعد توقف استمر لسنوات.

وفي تصريح لسانا خلال جولة على قطاع النقل البحري في محافظة اللاذقية بين حمود أن سفينة الشحن /فينيقيا/ ستعود من روسيا محملة بالبضائع والسلع الروسية الى سورية مؤكدا أن “سفنا سورية أخرى تستعد لشحن البضائع والسلع التصديرية الى عدد من دول العالم”.

ولفت حمود الى أن انطلاق السفينة “خطوة مهمة ستعزز زيادة أعداد السفن مستقبلا ودعم العلاقات والاتفاقيات مع الدول الصديقة بما يعود بالفائدة والمردود على سورية” مبيناً أن “تصدير الحمضيات يمثل أولوية ولذلك يجب الاستفادة من السفن التي يوجد فيها برادات” موضحا في الوقت ذاته أنه جرى تقديم تسهيلات وإعفاءات وتخفيض بدلات التشغيل في المرافئ لتشجيع المصدرين.

ودعا حمود إلى تقوية العلاقة مع المواطن وتحسين الخدمات المقدمة وإنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد وبالمستوى المطلوب بالاعتماد على المتابعة الدائمة للملاحظات والشكاوى وتضافر الجهود في فريق العمل الواحد مشيرا إلى ضرورة التنسيق والتعاون والمتابعة مع الجهات المعنية من جمارك ووزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والمالية والمحافظة بما يضمن السرعة في إنجاز الأعمال المطلوبة بشكل دقيق بعيدا عن أي تأخير.

واطلع حمود خلال جولته بحضور محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم والمديرين العامين للمؤءسسات البحرية على أهم أقسام الشركة العامة لمرفأ اللاذقية وسير حركة الآليات والأعمال إضافة لمناقشة المقترحات المقدمة والأفكار والأطروحات التي تسهم في تذليل الصعوبات.

تجدر الاشارة الى أن ايرادات الشركة العامة لمرفأ اللاذقية بلغت منذ بداية العام الحالى حتى نهاية أيار الماضى نحو 5ر8 مليارات ليرة سورية بينما تجاوز عدد الحاويات المحملة بالبضائع التى وصلت الى المرفأ خلال الفترة نفسها 058ر107 حاويات محملة بأكثر من 202ر1 مليون طن.